• ×

07:42 مساءً , السبت 3 ديسمبر 2016

البدء في إعداد مسيرات رواتب الموظفين لتتوافق مع قرارات مجلس الوزراء

مسيرات رواتب الموظفين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سبق أوقفت عدد من الوزارات والأجهزة الحكومية مسيرات رواتب موظفيها لشهر محرم، والتي انتهت من إعدادها خلال الأسابيع الأخيرة من عام 1437هـ وفقاً للأنظمة الإلكترونية، وذلك للبدء في تعديل الأنظمة والمسيرات بما يتوافق مع قرار مجلس الوزراء رقم 551 الذي صدر في تاريخ 1437/12/25هـ.

وشرعت تلك الجهات في إعداد مسيرات رواتب الموظفين للشهر الحالي وفقاً لقرار مجلس الوزراء، والذي قضى بإلغاء أو إيقاف أو تعديل بعض الميزات الوظيفية (بدلات- مكافآت- علاوات)، والتي تمنح للموظفين المدنيين والعسكريين السعوديين وغير السعوديين في جَمِيع الأجهزة الحكومية.

ويأتي من أبرز فقرات القرار، والتي سيعمل بها في رواتب الشهر الحالي وتشمل جميع موظفي الدولة، عدم منح العلاوة السنوية لعام 1438، وهي العلاوة التي تمنح سنوياً، وينتج عنها حصول الموظف على الدرجة التالية داخل المرتبة أو المستوى الوظيفي أو العقد أو أي زيادة مماثلة في كافة السلالم الوظيفية أو العقود.

ويشمل قرار عدم منحها لعام 1438 جميع العاملين المشمولين بسلالم أو جداول الرواتب أو الأجور أو المكافآت، بما في ذلك من يعملون على بنود برامج التشغيل السعوديين وغير السعوديين.

وتتضمن التعديلات إلغاء وتعديل وإيقاف عدد من البدلات والمكآفات المالية التي فصلتها وزارة الخدمة المدنية في تعميم للوزارات والجهات الحكومية.
بواسطة : زيت زيتون
 0  0  148
التعليقات ( 0 )