• ×

07:43 مساءً , السبت 3 ديسمبر 2016

فوائد "زيت الزيتون"للوجه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فوائد زيت الزيتون للوجه

1- يعد زيت الزيتون مرطّباً ممتازاً، وذلك لغناه بفيتامينات عديدة مثل فيتامين ألف، وفيتامين هاء، إضافة لوجود مضادات الأكسدة فيه، والتي تعمل على محاربة تجاعيد الوجه، فمن الجيد دهن الوجه قبل النوم، ولكن إذا كان إحساسك بدهنه مزعجاً؛ فيمكنك تخفيفه بترطيب وجهك بالماء قبل أن تضعه.

2- إزالة خلايا الجلد الميتة والتخلص منها، وذلك إذا ما تم خلطه مع الملح البحري، ومن ثم تدليك المنطقة المراد تقشيرها بهذا الخليط بلطف، وإن هذا الخليط ليساعد على التخلص من خشونة الوجه وجفافه أيضاً.

3 - الحصول على بشرة شبابية، حيث إنه يحتوي على فيتامين E، كما يوجد في زيته مادة الكلوروفيل، وتعد هذه الصبغة من مضادات الشيخوخة التي تساعد على التجديد المستمر لخلايا البشرة.

4- معالجة بعض الأمراض الجلدية، مثل الالتهابات الميكروبية، كالصدفية والأكزيما.

5- التخلص من الهالات السوداء والتجاعيد التي قد تحيط بالعينين، وذلك إذا ما تم المداومة على وضع زيت الزيتون أسفل جفون العينين.

6- يستخدم لتنظيف الوجه، وذلك إذا ما تم خلط ملعقة من كل من زيت الزيتون والعسل الصافي، ومخفوق بيضة، ومن ثم وضع الخلطة على الوجه مدة ربع ساعة من الزمن، بعد ذلك يتم غسل الوجه باستخدام الماء الدافئ.

7- يعمل زيت الزيتون كمكثّف للرموش التي يشكّل جمالها وصحتها وكثافتها إحدى سمات الجمال البارزة في الوجه، وذلك إذا ما تم دهن الرموش بهذا الزيت باستعمالك لفرشاة ماسكرا علبة فارغة بعد غسلك إياها جيّداً.

8- تهدئة التهابات الوجه الناتجة عن حروق الشمس، وذلك لاحتوائه على مضادات تعالج الالتهابات.

9- يعمل كمزيل جيّد للمكياج، وذلك إذا ما تم غمس قطعة من القطن بهذا الزيت، ومن ثم مسح الوجه بها زيادة ترطيب الشفاه، وعلاج تشققاتها، وذلك إذا ما تم المداومة على استخدام زيت الزيتون.

10- ولكن يجب التنويه على أن استخدام زيت الزيتون للبشرة يكون خلال الليل فحسب، حيث إن الخروج في النهار تحت أشعة الشمس مع وضع زيت الزيتون على البشرة يؤدي إلى زيادة اسمرار البشرة.

بواسطة : زيت زيتون
 0  0  55
التعليقات ( 0 )