• ×

09:57 صباحًا , الأحد 11 ديسمبر 2016

فوائد قيمة لزيت الزيتون للوجه قبل النوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
يعتبر زيت الزّيتون من أفضل أنواع الزّيوت لتغذية للشعر والبشرة، ومن أقدم الزيوت التي عرفها واستخدمها الإنسان، فهذا الزيت يتغلغل جيداً في مسامات الجلد وتمتصه بشكل سهل وسريع.

ولقد كان رسولنا الكريم محمد "صلّى الله عليه وسلّم" يتدهّن بزيت الزّيتون، فهذا الزّيت مستخلص من شجرة مباركة تمّ ذكرها في القرآن الكريم، وهي شجرة دائمة الخضرة يستخلص من ثمارها الزّيت بعد عصرها وتصفيته جيّداً، ولهذا السبب يتمّ استخدام زيت الزّيتون لفوائد علاجيّة للجسم من بعض الأمراض.


يتميز زيت الزّيتون بوفرته الدائمة في المنازل لهذا من السهل استخدامه في أيّ وقت، حيث ينصح باستخدام زيت الزّيتون لتغذية بشرة الوجه، فهذا الزّيت عند وضعه ليلاً على الوجه له فوائد كثيرة جداً؛ ولذلك ينصح بالمحافظة على استعماله يوميّاً قبل النوم، فعند تدليك الوجه بزيت الزّيتون بحركة دائريّة لطيفة يعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها من الأعماق، وهو مكافح جيّد للشيخوخة وتجاعيد الوجه، ويعمل أيضاً على تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها، ويساعد في الحصول على بشرة شابة بدهن الوجه بزيت الزّيتون الذي تزيل شوائب الجلد ويعالجه جيّداً.


ومن فوائد زيت الزّيتون عند وضعه ليلاً أيضاً أنّه يحافظ على نعومة البشرة، فالبشرة تصبح ناعمة وأكثر حيويّة لأنّه يكسبها نضارة لا مثيل لها، ويتخلص من ترهّلات البشرة، وكما يعمل الزّيت أيضاً على تنقية وصفاء الوجه ويمنحنا بشرة خالية من حبّ الشباب وآثاره، فالشخص الذي يعاني من ظهور حب الشباب ينصح بوضع زيت الزّيتون ليلاً على الوجه يومياً، وسيلاحظ الشخص فرقاً واضحاً في اختفاء حبوب الوجه.


يحتوي زيت الزّيتون على الكثير من المعادن وكميّة وفيرة من الفيتامينات ( أ، ك، هـ) ومواد مضادة الأكسدة، فعند دهن الوجه ليلاً به فإنّ هذه الفترة كافية لحصول مسام الجلد على تغذية جيّدة حتى تتغلغل هذه المواد بين المسام، وفي فترة النهار نتيجة للتغذية الليليّة يعمل هذا الزيت على حماية البشرة من أشعة الشمس الحارقة، ويمنحها طراوة لا مثيل لها.


ويعتبر زيت الزّيتون من الزيوت التي ينصح بها في عمل المساج، فعند عمل مساج للوجه قبل النوم فإنّ ذلك يساعد على تحريك الدورة الدمويّة في أعصاب الوجه، ويساعد على النوم بشكل أسرع لأنّ خواصه تريح الوجه، ويمكن استعمال الزّيت وحده دون إضافة مواد أخرى، أو خلطه مع زيوت أخرى مثل زيت اللافندر لبشرة صحيّة خالية من آثار الجفاف.


وزيت الزّيتون يعمل أيضاً على ترطيب المنطقة المحيطة بالعينين، فعند دهنها قبل النوم فإنّ ذلك يساعد في تغذيتها وتخليصها من آثار تقدّم العمر والهالات السوداء، كما يعمل الزّيت على ترطيب الشفاه ومقاومة جفاف وتشقّق الشفاه، فزيت الزّيتون بشكل عام يعمل على زيادة نعومة الوجه، والاحتفاظ بنضارة البشرة وصفائها، ومقاومة تجاعيد الوجه مع تقدّم العمر.

بواسطة : زيت زيتون
 0  0  66
التعليقات ( 0 )