• ×

07:43 مساءً , السبت 3 ديسمبر 2016

7 عيوب تصيب منتظري آيفون 7 بالصدمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كشفت شركة "آبل" الأمريكية قبل يومين تقريباً عن أحدث هواتفها الذكية "آيفون 7" بنسختي "آيفون 7" و"آيفون 7 بلس" في مؤتمر صحفي عالمي بمدينة "سان فرانسيسكو" الأمريكية.



ويتميز الهاتفان الجديدان بهيكل مصنّع من الألمونيوم ومجموعة ألوان جديدة، علاوة على مقاومته للماء والأتربة للمرة الأولى في هواتف "آيفون".



كما دعمت الشركة الجهاز بإمكانية تخصيص القائمة الرئيسية والتحكم في التنبيهات والخصائص حسب رغبة المستخدم، عن طريق معالج جديد خاص بتلك المهمة أطلقت عليه الشركة اسم "تابتيك إنجين".



ووفرت فيه كذلك مكبرات صوت ستيريو جديدة ضاعفت قدرة الصوت بالجهاز؛ حيث وضعت مكبرات صوت أعلى وأسفل الهاتف، كما ضاعفت من قدرة معالج الجهاز بحيث أصبح ضعف قدرة هاتف "آيفون 6".



ودعمته أيضاً بكاميرا خلفية مزدوجة كل منهما بدقة 12 ميجابيكسل في نسخة "آيفون 7 بلس" وكاميرا خلفية واحدة بدقة 12 ميجابيكسل في "آيفون 7"، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 7 ميجابيكسل مزودة بتقنية "فيس تايم" لدعم محادثات الفيديو، وفلاش ليد جديد من نوع "كواد ليد ترو تون".



ولكن الجهاز تعرض لانتقادات عديدة من قبل عدد من المواقع التقنية الكبرى في العالم، وفنّدت تلك المواقع عيوب الجهاز في 7 عيوب رئيسية نستعرضها لكم:



1- عدم وجود سماعات الرأس التقليدية:

حرمت الشركة الأمريكية مستخدميها من منفذ سماعات الرأس التقليدية، وأجبرتهم على استخدام تقنية جديدة عن طريق منفذ ضوئي؛ أي أن المستخدم ينبغي عليه شراء سماعة من النوع الجديد هذا؛ حتى يتمكن من استخدام سماعات الرأس مع الجهاز؛ أي أن كل السماعات القديمة الخاصة بالنسخ السابقة لن تكون صالحة مع "آيفون 7".



2- لا يمكن استخدام "AirPods" أيضاً:

اعتاد مستخدمو "آيفون" على استخدام سماعات "AirPods" اللاسلكية الحديثة، التي تربطهم مع المساعد الشخصي "سيري" ومع ساعات "آبل ووتش" الذكية الجديدة؛ ولكنها لن تعمل أيضاً مع "آيفون 7" وعلى المستخدم أن يشتري النمط الجديد من السماعات، التي يبلغ سعرها 159 دولاراً أمريكياً، وهو سعر مبالغ فيه جداً بالنسبة لأسعار السماعات السابقة.



3- الكاميرا المزدوجة:

حُرم مستخدمو "آيفون 7" من الكاميرا المزدوجة التي تم توفيرها في نسخة "آيفون 7 بلس" فقط، أي أن المستخدم الذي يفضل حجم هواتف "آيفون" الصغيرة ولا يحب الهواتف كبيرة الحجم لن يتمتع بخاصية الكاميرا المزدوجة الجديدة.



كما أن الكاميرا المنفردة الخاصة بـ"آيفون 7" وإن كانت أفضل من كاميرا "آيفون 6"، بفضل العدسة الأقوى ومثبت الصورة الأنقى؛ لكنها ليست الأفضل في السوق حالياً بالمقارنة بسعر الهاتف المرتفع عن الهواتف المنافسة.



4- التعرض للخدش:


لم توفر "أبل" في هاتفيْ "آيفون" الجديدين أي خواص لمنع الخدش؛ أي أن الطلاء الأسود أو أي لون آخر في هيكل الجهاز معرض للخدش بسرعة شديدة جداً؛ مما سيؤثر بشكل كبير على شكله الجمالي الذي ظهر عليه في العرض الأول للجهاز.



5- مطابق للنسخ السابقة:

مع اختلاف الألوان الجديدة وتحسين الكاميرا، لا يختلف "آيفون 7" عن هاتفي "آيفون 6" و"آيفون 6 إس" في أي شيء، وكأنك اشتريت حافظة جديدة فقط لهاتف "آيفون 6".



6- تحتاج حافظة جديدة

كما أن الحافظات القديمة التي كنت تستخدمها في هواتف "آيفون 6" و"آيفون 6 إس"، لن تكون صالحة للاستخدام مع "آيفون 7"؛ لأن أبعاد الجهاز اختلفت كثيراً عن النسخ السابقة؛ بسبب الكاميرا المزدوجة المتوفرة في "آيفون 7 بلس" ومنفذ الصوت الذي تم إلغاؤه ومكبريْ الصوت الجديدين في الأسفل والأعلى.



7- ليس مقاوماً للماء بصورة كبيرة:

لا تفكر في أن تأخذ هاتفيْ "آيفون 7" إلى الحمام معك؛ لأنه ليس كما يروّج أنه مقاوم بصورة كبيرة للماء والأتربة؛ فدرجة مقاومته ضعيفة جداً، ولا يتحمل درجات الماء الغزيرة ولا البقاء في الماء لفترة طويلة؛ وفق تجربة أجراها موقع "ماك إنسايدر" التقني المتخصص.



أخيراً:

إذا كنت من محبي وعشاق هواتف "آيفون"؛ فإنك لن تلتفت إلى تلك العيوب، وسترى فقط الميزات الجديدة التي يتمتع بها الهاتف؛ أما إذا كنت من الملايين من مستخدمي هواتف الأندرويد؛ فأنت ستفكر كثيراً قبل اقتنائك الهاتف الجديد؛ خاصة إذا عرفت أن سعره يصل إلى 769 دولاراً أمريكياً.

بواسطة : زيت زيتون
 0  0  146
التعليقات ( 0 )