• ×

09:48 صباحًا , الخميس 8 ديسمبر 2016

مرض السكري و فوائد ورق الزيتون للعلاج

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أظهرت الدراسات الحديثة فوائد ورق الزيتون لعلاج مرض السكري وذلك بفضل خصائصة العلاجية لمرضى السكري. حيث أن ورق الزيتون قادر على خفض السكر في الدم, لكن تناول ورق الزيتون لعلاج مرض السكري في نفس الوقت مع أدوية مرض السكري, يمكن أن يسبب خطراً كبيراً على الصحة. لذلك, فإن هذا المقال يعرض فقط فوائد ورق الزيتون لعلاج مرض السكري بشكل علمي, وعليك أن تستشير طبيبك بعد معرفة فوائد ورق الزيتون لعلاج مرض السكري ومدى إمكانية توافقه مع حالتك الصحية.

فوائد ورق الزيتون لعلاج مرض السكري

أكدت الأبحاث التي أجريت على حيوانات التجارب قدرة زيت الزيتون على علاج مرض السكري من خلال خصائصه في خفض معدل السكر في الدم. كما وجدت دراسة نشرت عام 2012 وأجريت من قبل علماء في إسرائيل على مجموعة من الرجال المصابين بمرض السكري فوائد ملاحظة لورق الزيتون في خفض السكر في الدم من خلال احتوائه على مجموعة من المركبات الحيوية القادرة على تنظيم السكر في الدم.

وقام العلماء بهذه الدراسة على أشخاص مصابين بمرض السكري من النوع الثاني, قسموا إلى مجموعتين. المجموعة الأولى تأخذ أقراص مستخلص ورق الزيتون 500 مجم يومياً, بينما كانت المجموعة الأخرى تأخذ علاجاً وهمياً. واستمرت الدراسة 14 أسبوعاً لاكتشاف مدى فائدة ورق الزيتون لعلاج مرض السكري وتنظيم والتحكم في مستوى الجلوكوز في الدم. وخلص الباحثون إلى أن ورق الزيتون يمكن أن يكون له فوائد كبيرة في تنظيم السكر في الدم.

فوائد ورق الزيتون ومضادات الأكسدة

جنباً إلى جنب مع قدرة ورق الزيتون لعلاج مرض السكري بفضل المركبات التي تنظم السكر في الدم, فإن ورق الزيتون يحتوي على مضادات للأكسدة يمكن أن تؤثر بطريقة أخرى على علاج مرضى السكري. وأظهرت دراسة أجريت عام 2006 ونشرت في مجلة "Life Sciences" أن مادة "الأوليوروبين" وهو أحد مضادات الأكسدة الموجودة في ورق الزيتون, يمكن أن يساعد في خفض نشاط الشقوق الحرة المرتبطة بتدهور مرض السكري. وترتبط الشقوق الحرة بالتهابات الكبد والعين والجهاز العصبي.






عبوة من أقراص مستخلصات ورق الزيتون لعلاج السكري



وفي دراسة أخرى نشرت عام 2009 في "مجلة الكيمياء الغذائية والزراعية", وجد أن فوائد ورق الزيتون لعلاج مرض السكري تأتي من خلال مادتي "الأوليوروبين" و "الهيدروكسيتيروسول" المضادتين للأكسدة.
اضرار ومخاطر ورق الزيتون لعلاج مرض السكري

إذا كنت مصاباً بمرض السكري, فعليك الحصول على مستخلصات ورق الزيتون بعناية بالغة وتحت إشراف طبي. حيث أن تناول حبوب مستخلصات ورق الزيتون لعلاج مرض السكري أو كشاي اعشاب جنباً إلى جنب مع دواء السكر, يمكن أن يسبب مخاطر كبيرة على صحتك من خلال خفض نسبة السكر في الدم بشكل بالغ الخطورة. وعند تناول ورق الزيتون كاعشاب, يجب تناولها مع الطعام لأنها قد تهيج بطانة المعدة عند تناولها وحدها, وذلك بالطبع تحت إشراف طبيبك المباشر.

بواسطة : زيت زيتون
 0  0  231
التعليقات ( 0 )